TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقيات تعاون لتحفيز ممارسة العمل الحر للمواطنين

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقيات تعاون لتحفيز ممارسة العمل الحر للمواطنين
جانب من توقيع بنك التنمية الاجتماعية إحدى اتفاقيات التعاون مع شركة تقنية لدعم وتمويل المواطنين السعوديين الراغبين في العمل الحر

الرياض – مباشر: وقع بنك التنمية الاجتماعية، اتفاقيات تعاون مع عدد من الشركات التقنية التي تملك منصات توصيل ونقل تشاركي؛ لدعم وتمويل المواطنين السعوديين الراغبين في العمل الحر عبر تقديم تمويلات ميسرة وسريعة تسهم في تمكينهم من مزاولة العمل عبر التطبيقات.

وقال بنك التنمية الاجتماعية، نقلاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن البنك يهدف من خلال عقد هذه الشراكات لدعم منظومة العمل الحر، وتمكين المستقلين العاملين لحساب أنفسهم عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي من خلال تقديم تمويل يصل حتى 150 ألف ريال؛ للحصول على مركبة يتم توظيفها للعمل عبر تطبيقات الاقتصاد التشاركي.

وأضاف البنك، أن هذه الاتفاقيات تسهم في تمويل المواطنين الراغبين في ممارسة الأعمال الحرة عن طريق الفرص المتولدة من تطبيقات النقل والتوصيل التشاركي بقيمة تصل حتى 60 ألف ريال، ووفق سياسة واشتراطات التمويل لمنتج نفاذ للعمل الحر.

وأكد، أن عقد هذه الاتفاقيات يأتي انطلاقاً من دور بنك التنمية الاجتماعية في تمكين أدوات التنمية الاجتماعية وتعزيز الاستقلال المالي للأفراد، وذلك من خلال حزمة من المنتجات التمويلية الاجتماعية والبرامج والخدمات غير المالية التي تسهم في تمكين المواطنين بهدف تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات.

وأطلق بنك التنمية الاجتماعية، مؤخراً، منتج نفاذ كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل الأعمال الحرة، يستهدف المواطنين العاطلين عن العمل أو ذوي الرواتب الأقل من 10 آلاف ريال، ويرغبون في ممارسة الأعمال الحر لزيادة الدخل أو الحصول على دخل إضافي.

ويعد البنك بوابة التمويل الأكبر والأوسع نفاذا للأفراد والمنشآت الناشئة والصغيرة، عبر عدد من المنتجات والخدمات التي يقدمها واستفاد منها أكثر من 3 ملايين مواطن ومواطنة منذ تأسيس البنك في عام 1391هـ، مع تجاوز حجم الدعم والتمويل 107 مليارات ريال.

ترشيحات:

7.65 مليار دولار تجارة السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي خلال 4 أشهر

لإنعاش القطاع.. السياحة تطلق موسم صيف السعودية "تنفس" الخميس

انخفاض الصادرات غير النفطية للسعودية 58.6% خلال أبريل

مؤسسة النقد السعودية تعلن مواعيد عمل البنوك ومراكز التحويل خلال إجازة عيد الأضحى

الهيئة السعودية للمقاولين: لجنة أسبوعية لبحث تعطل المشاريع الحكومية

السعودية.. ارتفاع أسعار 72 سلعة غذائية بالأسواق السعودية خلال مايو